دياب اللوح
دياب اللوح


سفير فلسطين: ملتقى العمران فرصة لبحث آليات تنفيذ مبادرة السيسي لإعمار غزة 

أحمد نزيه

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 05:04 م

أشاد سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، بتنظيم مصر لملتقى القاهرة الدولي الأول لشركاء "العمران"، الذي ينطلق في القاهرة ١٠ يونيو الجاري، تحت رعاية رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وبمشاركة عدد من الوزراء والسفراء وأصحاب الشركات الكبرى في مصر، موجها الشكر للمسؤولين عن الملتقى على الدعوة التي تم توجيها للسفارة.

وقال السفير الفلسطيني بالقاهرة، في تصريحات صحفية، إنه "باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبالنيابة عن الشعب الفلسطيني وبالأصالة عن نفسه يوجهون جميعًا الشكر والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أطلق هذه المبادرة النوعية لإعادة إعمار قطاع غزة وتفضل بتخصيص ٥٠٠ مليون دولار لاستكمال وتنفيذ إعادة الإعمار لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، الذي تعرض للعدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، والذي خلف أضرار كبيرة في شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والطرق، بالإضافة أيضًا إلى تدمير المنازل وتشريد حوالي٧٠ ألف مواطن فلسطيني".

وأوضح اللوح أن الفلسطينيين يرون أن هذه المبادرة ذات أهمية كبرى لأنها الأولي، التي أطلقتها مصر لإعادة إعمار قطاع غزة، مطالبًا الدول العربية الشقيقة والإسلامية والمجتمع الدولي بالبناء على هذه المبادرة والمساهمة مع مصر في إعادة إعمار غزة.

ووجه السفير دياب اللوح، الشكر إلى المسؤولين عن ملتقى القاهرة الدولي الأول لشركاء "العمران"، والذي يبحث وضع تصور مبدئي لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار قطاع غزة. 

وأكد السفير الفلسطيني، أهمية مشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار قطاع غزة، باعتبارها شركات عريقة ذات خبرة كبيرة في مجالات البناء، خاصة في مشروعات البنية التحتية وقطاع الطرق وأيضًا في مجالات إنشاء الكباري، وما شهدته مصر من نهضة عملاقة في السنوات الأخيرة أكبر دليل على قدرة هذه الشركات في القيام بدور ناجح وفاعل وسريع في إعادة قطاع غزة. 

ونوه اللوح إلى مدى حب الفلسطينيين للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن العالم أجمع قد شاهد صور الرئيس المصري التي تملأ جميع الطرق في قطاع غزة، وهذا يدل على أن الشعب الفلسطيني يرحب بمبادرة الرئيس السيسي، ويرحب أيضًا بدور الشركات المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة